وزيرة الصحه تكشف تفاصيل الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد بمصر من خلال بيان صحفي! تقرير:ياسر زكي


بسم الله الرحمن الرحيم
البيان اليومى المحدث للوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد في مصر عن اليوم السبت الموافق٢٥ ابريل ٢٠٢٠ ،،،حيث بلغ عدد الاصابات اليوم ٢٢٧اصابه ليصبح إجمالي عدد الاصابات في مصر ٤٣١٩اصابه بينما بلغ عدد الوفيات اليوم ١٣حالة وفاه .
بلغ عدد الحالات التي تم شفأؤها ٣٩حاله ،،،وبذلك يصبح عدد المتعافين الذين خرجوا من مستشفيات العزل الصحي ١١١٤حاله من اصل ١٤٠٠حاله تحولت من ايجابيه الي سالبيه .
وفي إطار تقييم الجهود المبذولة من كافة الفرق الطبيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد . أتوجه بكافة الشكر والتقدير لجميع العاملين بمستشفيات الحميات .أحد الحوائط الصاده للامراض المعديه التي تعرضت لها البلاد خلال عقود طويله مضت ،،،لمجهوداتهم الكبيره للتصدى لانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر ،،،ودورهم الفعال في الاكتشاف المبكر للحالات الإيجابية.
حيث استقبلت مستشفيات الحميات اكثر من ٩٠٠الف مواطن من الحالات المرضية سواء من المترددين لتلقي الخدمه الطبيه أو من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.بمتوسط تردد يومي لأكثر من ١٥الف مواطن ،،وذلك منذ ظهور الفيروس في مصر .حتي الآن .
وتقوم مستشفيات الحميات والبالغ عددها ٤٧مستشفي بجميع أنحاء الجمهورية بفرز الحالات المرضية، ومطابقتها . وتعريف الحاله ، وأخذ المساحات وتقديم الرعايه الطبيه وفقا للبرتكول العلاجي المحدث ،،،
وذلك بطاقه استيعابية بلغت ٤٢٥٧ سرير ..منها ٢٢٧سريررعايه مركزه .حيث جارى الان إعدادها لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي. تقدم كافة الخدمات الطبيه. بدايتا من إجراء الفحوصات الطبية وتشخيص الحاله .وحتي العزل وتقديم العلاج ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج ،بالاضافه الي توفير خدمات البحث العلمي .
وحرصا منا علي رفع الكفاءة المهنيه للعاملين ،وتلك المستشفيات. فقد تم تنظيم أكثر من ٥٠دورة تدريبية علي معايير مكافحة العدوى ،وبرتكولات التعاون مع الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا المستجد.
كما أتقدم بجزيل الشكر للعاملين بالإدارة العامة للحجز الصحي بالمطارات والموانئ البريه والبحريه والجويه لجهودهم في فحص الحالات القادمه من الخارج.