بيان صحفي لوزيرة الصحه تكشف فيه اخر مستجدات الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد بمصر.


متابعة: ياسر زكي
جاء نص البيان كالاتي :
بسم الله الرحمن الرحيم
البيان اليومى المحدث للوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد في مصر عن اليوم الأحد الموافق ٢٦ابريل ٢٠٢٠
حيث بلغ عدد الاصابات اليوم “٢١٥”اصابه ليصبح العدد الإجمالي للإصابات “٤٥٣٤”اصابه .بينما بلغ عدد وفيات اليوم “١٠”حالات وفاه . وبلغ عدد الحالات التي تم شفائها “٦٢”حاله ،،،وبذلك يصل عدد المتعافين الذين خرجوا من مستشفيات العزل “١١٧٦”حاله .من اصل” ١٥١٢”حاله.تحولت نتائج تحاليلها من ايجابيه إلى سالبيه .
وفي إطار خطة الدوله لمواجهة فيروس كورونا المستجد،،.ومن خلال الاستراتيجية التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان يوم ٧ابريل الجاري .،،والتى تتضمن نقل الحالات التي تحسنا حالتها الصحية وفقا لمعايير اكلينيكيه محددة إلى مجموعة من فنادق وبيوت شباب ومدن جامعيه ،،وذلك تحت الإشراف الطبي الكامل لوزارة الصحة والسكان.فقد تم خروج “٥٠٦”حالة .تم شفائها من اصل “١٢٣٧”حاله تم نقلها إلى تلك الأماكن بنسبة تعافي تتجاوز ٤٠% ، ما يعد مؤشرا إيجابيا لنجاح تلك الاستراتيجية وذلك بتكاتف كافة مؤسسات الدولة وخاصتا وزارات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي.والتعليم العالى.

وكذلك رجال الأعمال الوطنيون لما قدموه من تعاون مع وزارة الصحة والسكان لتحقيق الأهداف المرغوبه
ولا يفوتني أن أتقدم بالشكر والتقدير للاطقم الطبيه لوزارة الصحة والسكان التي تعد حجر الزاويه لنجاح تلك الخطوة. لما يبذلوه من جهود في متابعة تلك الحالات حتي نجاح شفائهم.
وبالاصاله عن نفسي ،،وبالنبابه عن كافة الاطقم الطبيه بمستشفيات العزل …أتقدم بالشكر لشركة اعلام المصريين،،والسركة المتحده للخدمات الإعلامية والدعم المعنوى للاطقم الطبيه لتقديمهم من خلال مبادرة”جيش مصر الابيض”.